ســرت تعلــن عن نتائج باهــرة للمسح السيزمي ثلاثي الأبعــاد لامتيــازات تابعـــة لها.


تمكنـــت شركــة سرت لإنتــاج وتصنيع النفــط والغــاز من تحقيق نتائــج باهـــرة في مجال المسـح السيــزمي ثــلاثي الأبعاد بحوضي “غدامــس” و”ســرت” رغم الظروف الأمنية واللوجستية لهذين الحوضين الواقعين في عمق الصحــراء.

وفــي رسالــة وجهها إلى مجلس إدارة المؤسســة الوطنيــة للنفـــط أعلن السيد “محمــد فنتـــري” رئيس مجلس الإدارة عن الانتهاء من تنفيذ مشـاريع هامة في مجال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بمساحة إجماليـة تقدر بـ 3560 كم2 في كل من:
الامتيازين م ن 216أ ، م ن 216 ب بحوض غدامس بمساحة تقدر بـ 2873 كم2
الامتيازين 16 ، 17 بحوض سرت بمساحة تقدر بـ 687 كم2 .

وتجــدر الإشارة إلى أن النتائج التي تحققت من خلال هذه المسـوحات عكسـت جودة أعمال التقييم والمراقبة التي يتم إجراؤها بصـورة يومية على البيانات السيزمية ، والدقة في إعداد مجال العمل لتنفيذ هذه المشاريع من قبل العناصر الوطنية المتميزة بإدارة الاستكشاف بالشركة ، والحرفية العالية التي تميزت بها الشركة العربية لخدمات الاستكشاف الجيوفيزيائي التي نفذت المشروع.

وأكــد رئيس مجلس الإدارة في رسالتــه أن إنجاز هذا العمل المتميز كان ثمرة الدعــم الكبير من المؤسســة الوطنيــة للنفـــط ومجالس الإدارة المتعاقبة بالشركة ، وأثــنى على الجهود المبذولة من المختصين الوطنيين في الإشراف والمتابعة الميدانية للعمل ، والمهنية العالية للشركة المنفذة.

وأشاد “فنتــري” بالدور الذي اضطلعت به الفرق الأمنية التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للعمال والمعدات ومخيمات الفرقتين العاملتين بهذه المشاريع.

ونوّه “فنتـــري” في رسالته إلى أن استكمال تنفيذ هذه المشاريع الهامة في هذا الوقت وبنجاح منقطع النظير سيشجع باقي شركات القطاع على تنفيذ مشاريع مماثلة بالامتيازات التابعة لها بهدف استكشاف مخزونات جديدة من النفط والغاز لتعزيز الاحتياطي في ليبيا.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً