إدارة تطويـر الاحتياطي بالمؤسسـة تشيـد بالأعمـال المميـزة بقسـم المكامـن.


أشــادت إدارة تطوير الاحتياطي بالمؤسسة الوطنية للنفط بجهود قسم المكامن والاسترداد الإضافي بإدارة الحفر والهندسة النفطية بالشركة في توطين الدراسات المكمنية والدور البارز لمهندسي وأخصائيي القسم في نجاح مثل هذه الأعمال المتميزة مؤكدين أن شركة سرت هي الشركة الوحيدة التي تجري دراسات مكمنية داخل الشركة على مستوى القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح اليوم الخميس عبر الدائرة المغلقة بين إدارة تطوير الاحتياطي بالمؤسسة الوطنية للنفط وإدارة الحفر والهندسة النفطية بالشركة ، والذي يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الفنية المتعلقة بالخطط الاستراتيجية الرشيدة والمثلى لإدارة المكامن النفطية بالشركة.

تأتي هذه اللقاءات ضمن خطط الشركة لتقييم وتطوير احتياطياتها من النفط الخام والغاز الطبيعي ، ويهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة نتائج الدراسات المكمنية التي أجريت على حقلي الجبل الرئيسي وجنوب الجبل الهامشي.

ترأس الإجتماع السيد نور الدين شقمان مدير إدارة تطوير الاحتياطي بالمؤسسة الوطنية للنفط وحضره السيد عبدالغني الرفادي مدير إدارة الحفر والهندسة النفطية بالشركة وعدد من المختصين من الجانبين.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرضين تقديميين فنيين ألقاهما السيد أحمد المهشهش مراقب قسم المكامن والاسترداد الإضافي عن كيفية إعادة حسابات وتقييم مخزون النفط الأصلي و الاحتياطيات المؤكدة ومعاملات الاسترداد لطبقة جالو بحقل جنوب الجبل والنتائج المشجعة للتطوير مقارنة بالحسابات والتقييمات السابقة المعتمده منذ سنة 1973.

كما تم عرض سيناريوهات دراسة تطوير حقل الجبل الرئيسي لطبقة الواحة ومعاملات الاسترداد المختلفة بناءً على الدراسة المكمنية الأخيرة ونتائجها المشجعة لزيادة الاحتياطيات مع الأخذ في الاعتبار الحلول السريعة والفعالة لإنتاج الاحتياطيات المستهدفة والوصول إلى السيناريو الأفضل والأمثل لتطوير الحقل.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً